حتى الآن 960 ملم..انحسار المنخفض - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

حتى الآن 960 ملم..انحسار المنخفض
الجولان - جولاني - 01\02\2013
قاربت كمية الأمطار المتساقطة على المناطقة الواقعة على ارتفاع 1000 متر عن سطح البحر، شمالي الجولان، منذ بداية الموسم الشتوي الـ 960 ملم. تأثير المنخفض الحالي ينحسر اليوم  ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة.

الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

وقعات الطقس للأيام المقبلة حسب موقع IsraelWeather

وكان المنخفض الحالي، الذي بدأ تأثيرة على شمالي الجولان اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي، قد جلب معه 80 ملم من الأمطار، الأمر الذي يرفع كمية الهطول للموسم الشتوي الحالي إلى 960 ملم، أي ما يقارب 80% من متوسط الهطول السنوي على المناطق الواقعة على ارتفاع 1000 متر عن سطح البحر، حيث تقع غالبية المناطق المزروعة بأشجار التفاح والكرز.
ومن المتوقع أن ينحسر المنخفض اليوم  وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع اعتبارا من يوم الأحد، ويتحول الجو إلى مشمس يومي الأحد والاثنين، قبل أن تعاود درجات الحرارة الانخفاض اعتباراً من جديد يوم الثلاثاء القادم.

أما على جبل الشيخ فتساقطت الثلوج منذ يوم الأربعاء الماضي، حيث أغلق المنتجع الشتوي أمام دخول السياح، ومن المتوقع أن يفتح من جديد أمام السياح اعتباراً من يوم السبت. وقد بلغ ارتفاع الثلج على الجبل 95 سم في منطقة التزلج العليا (على ارتفاع 2000م عن سطح البحر)، و75 سم في منطقة التزلج السفلى (على ارتفاع 1600م عن سطح البحر).